دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-04-17

اتفاقية تعاون بين "الشرق الأوسط" و"التوثيق الملكيّ" لتعزيز النشاطات الثقافية والتدريبية

عمّان - وقّعت جامعة الشرق الأوسط اتفاقية تعاون مع مركز التوثيق الملكيّ الأردنيّ الهاشميّ، تظهر شراكةٍ فريدة من نوعها، وتؤسس لإطلاق حزمة برامج دبلوم تدريبي، ودورات تدريبية متخصصة في مجالات عدة منها: علوم الأرشفة، والتوثيق، والترميم.

 

حضر اللقاء في مقر المركز الرئيسي داخل الديوان الملكي الهاشمي، مدير عام المركز بالوكالة الأستاذة ريهام المصري، ومدير الدائرة الفنية والدراسات الأستاذ سليمان الشقيرات، وعن الجامعة مدير مركز الاستشارات والتدريب واللغات الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، ووفد المركز.

 

وفي هذا الصدد، قالت المصري إن الأرشفة تقف عند نقطة التقاطع بين الحفاظ على التاريخ، وتمكين الأجيال القادمة من الوصول إلى المعرفة، مضيفةً أن دور الأرشفة أصبح مهمًا في وقتٍ تتشكل فيه الأحداث، وتنتشر المعلومات، بوتيرةٍ سريعة للغاية، مؤكدةً أنه بات من المهم للغاية اكتشاف معايير واستراتيجيات الحفظ الرقمي، والتعامل مع آليات تقادم التنسيق وسلامة البيانات من خلال تسخير الأدوات المتطورة لإنشاء البيانات الوصفية واسترجاعها.

 

بدوره، أوضح الدكتور المنصور أن مسار الدبلومات التدريبية سيوفر للطلبة تجربة تعليمية متعددة الأوجه، تشمل التعرض للتقدم التكنولوجي الذي يشكل ممارسات الأرشفة المعاصرة، والاعتبارات الأخلاقية المتأصلة في العمل الأرشيفي، مبينًا أنه سيتضمن دراسة حالات مستمدة من المقتنيات الواسعة لمركز التوثيق الملكي، مما يوفر للطلبة أمثلة من العالم الحقيقي لتحليلها وتفسيرها، جنبًا إلى جنب مع مهام العمل الميداني، والتعاون مع أمناء المحفوظات في مشاريع رقمنة المواد الأرشيفية وفهرستها.

عدد المشاهدات : ( 389 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .